كيف تستطيع ان تعيش في بلد مثل السعودية؟

بلدنا ولله الحمد بلد يحكم بالشريعة الاسلامية السمحة حيث يسود العدل والمساواة وينعم الانسان الذي يعيش فيه سواءاً مواطن او مقيم بكافة الحقوق التي كفلتها له الشريعة والقوانين الإنسانية، وهذا يعود بعد فضل الله إلى التطبيق الصارم والواضح للشريعة الإسلامية..

 طبعا ماتقدم كله كلام فاضي ويشهد الواقع على ذلك.

 ويوما بعد يوم يكتشف المواطن الغلبان ان اي اشكال يقع فإن مرده قانون الغابة الإسلامي ، طبعا قانون الغابة الإسلامي غير موجود إلا عندنا، والتعريف اللغوي لهذا المصطلح هو ان القوي يأكل الضعيف، واللي وراه ظهر يفعل ما يشاء ، وابن امه يوقفه عند حده، وكل هذا طبعا يكون بإسم الإسلام (دستورنا غير المكتوب اللي كلن يفسره على هواه) واقرب مثال هو الارتفاع الجنوني لاغلب السلع سواءا الاستهلاكية او مواد البناء او الاراضي حين يقف شخص من برجه العاجي مثل وزير التجارة مع التجار ضد المواطنين و، طالبهم بتغيير نمط المعيشة!! إبن الايه طبعا لا يشعر بمعاناة المواطن الذي تؤثر عليه زيادة الاسعار 10 او 15 في المائة فكيف ستكون اثار زيادة الاسعار 50 او 80 في المائة وهو الحاصل الآن ، واتحدى الوزير ان كان يعرف ان سعر صندوق الطماط اللي كان قبل اسابيع بـ 8 وصل إلى 18 وهذا مثال بسيط. ومثال آخر وقوف وزارة الزراعة مع الصوامع في قضية نفوق الاف الابل بسبب نخالة مسمومه من انتاج الصوامع ، والمشكة الاكبر انه مع تبرئة الصوامع لم يعلن سبب نفوق هذه الابل؟

 كنا نقول قبل فترة انه كيف يستطيع ان يعيش في هذه البلد من مرتبه لا يتعدى الالفين او الثلاثة الالف ريال؟ والآن نقول كيف يستطيع ان يعيش في هذه البلد من مرتبه خمسة او ستة الآلاف وهم الشريحة الكبرى من المواطنين.

 مع ارتفاع الاسعار حالياً اجد ان المواطن ليس لديه الا خيارين اثنين فقط. فإما ان يبقى مواطن شريف يوطى بالجزمة يعيش حياة زبالة، او يتحول إلى مواطن إقطاعي جشع إبن سته وستين كلب يوطى على غيره ليعيش حياة كريمة فيفتتح المحلات ويؤجرها على العمالة الوافدة بضريبة شهرية مع تهديدهم بالترحيل اذا لم يستطيعوا تسديد الضريبة او ان يعمل في احد قطاعات الدولة الخدمية ويتفنن في تعذيب خلق الله ليدفعوا المقسوم ويدهنوا السير لتمشي امورهم زي الحلاوة ، بعد الدفع طبعاً.

  خلاصة القول: البلد رايح فيها وبس

Advertisements

5 تعليقات to “كيف تستطيع ان تعيش في بلد مثل السعودية؟”

  1. ماشي صح Says:

    اي صدقت
    البلد رايح فيها
    وإذا ما انتبهنا وما انبهنا غيرنا
    بنغرق وبتغرق السفينة
    البلد بحاجة إلى إصلاح حقيقي وعلى رأس القائمة وضع دستور
    وهذا مايدعوا له دعاة الدستور الإسلامي فالدستور المقنن والمكتوب مطلوب ضروري في الوقت الراهن يجب أن لانتنازل عنه .

  2. ماشي صح Says:

    صحيح
    سعدت بزيارة مدونتك
    وأتمنى أن تستمر تدويناتك
    موفق
    🙂

  3. كارلوس تميم Says:

    الاخ ماشي صح
    شكرا لزيارتك وتعليقك، السفينة في طريقها لقاع البحر وياليت قومي يعلمون.

  4. مقيم في السعودية Says:

    مع أني أخالفك الرأي ولكن أود أن أحييك على ذكرك بعضاً من معاناة المقيم: “او يتحول إلى مواطن ******************* يوطى على غيره ليعيش حياة كريمة فيفتتح المحلات ويؤجرها على العمالة الوافدة بضريبة شهرية مع تهديدهم بالترحيل اذا لم يستطيعوا تسديد الضريبة”

  5. صح Says:

    حبيبي على شغلك ياكارلوس ، رجال ، قولها وافجرها وعبر عن نفسك وزي ماتجي تجي ويلعن أبو حياة الذلة، أرفع لك الطاقية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: